الخميس، 12 يونيو 2014

ريتا برسبولجو. أرنولد كياري الأول وتكهف النخاع

هذه  آخر شهادة لريتا بريسبولجو مريضة تعاني من أرنولد شياري النوع الأول و تكهف النخاع بعد خضوعها لجراحة قطع الفيلوم ترمينالى (The Section of the Filum Terminal)  ، الجراحة طفيفة التوغل، في ٢٠٠٦،  التي يطبقها الدكتور رويو سلفادور في معهد شياري ببرشلونة.  نرفق هذه الحالة الرائعة بصور الأشعة المغناطسية للمقارنة بين الحالة قبل و بعد العملية. 

 

تاريخ لجراحة: سبتمبر ٢٠٠٦ 

الخميس ٢٢ ماي ٢٠١٤، توجهت إلى معهد شياري ببرشلونة لإجراء المراجعة  الطبية. لا يمكنكم تصور سعادتي: لقد تحسنت
 حالتي ليس على المستوى الجسدي  و حسب، و إنما على مستوى الأشعة و الإختبارات أيضا. كل هذا بفضل عملية قطع الفيلوم ترمينالى و بفضل  الدكتور رويو و كل الأبحاث المجرات من قبله. يمكنني الجزم أنه لم يتم فقط  إيقاف  تقدم المرض و إنما أيضا حدوث تحسن على مستوى  الأعراض. 

لازلت أتذكر حينما تم تشخيص مرضي منذ ٨ سنوات، مرض شياري و تكهف النخاع. كل أطباء المخ و الأعصاب الذين قاموا بفحصي قالوا: إن الحالة معقدة  جدا. أشاروا إلى ضرورة إجراء عملية إزالة الضغط من القحف القفوي، هذه الجراحة شديدة  التوغل و الخطورة، و الأهم من ذلك أنها لا توقف تقدم المرض. و طبعا لم أثق في هذه النصيحة  الطبية، لإعتقادي أن هاؤلاء الأطباء غير مؤهلين بما فيه الكفاية لعلاج حالتي، و تأكدت من ذلك عندما قالوا أن ما كنت أعانيه من أعراض كان نتيجة مرض نفسي. أقروا هذا دون إجراء أي فحص عصبي و فقط اكتفوا بدراسة صور الأشعة و الإشارة إلى ضرورة إجراء تلك العملية. 

عندما أتيت للفحص الطبي في عيادة الدكتور رويو، في ٢٠٠٦،  تفاجئت لمدى دقة الفحص الذي أجروه  لي و التحضيرات الطبية  و العلمية.  و فورا أحسست أنه الوحيد من سوف يستطيع مساعدتي. غير أن  المانع الوحيد في تلك الآونة كان  العامل المادي، و أنا جد شاكرة لعائلتي التي أقرضتني المال على الفور، و أنا شاكرة أيضا لزوجي، لأنه من وجد  الدكتور رويو من خلال  بحثه المستديم في صفحات الإنترنت، و هو من وثق في  الأبحاث  المجرات من قبله و في نظام الفيلوم سيستم منذ البداية. بعد ثمان سنوات، أعتبر نفسي الشاهد المادي على أن  هذه العملية، التي يحاربها الكثير من الناس، ليس لها القدرة فقط على  وقف تقدم المرض، و إنما أيضا المساعدة على تحسن الأعراض، و هو ما يمكن إثباتهعن طريق الفحص  و صورة  الأشعة. 

تعجز الكلمات عن وصف المهنية و الإنسانية و التواضع التي  يتحلى بها الدكتور  رويو و فريقه الطبي و الإداري العامل بمعهد شياري ببرشلونة
و إنطلاقا من  كوني مريضة، يؤلمني أن لا يكون هناك جراحي أعصاب في إيطاليا،  بإستطاعتهم  علاج هذا النوع من الأمراض. 

ليس من العدل خلق إلتباس و تمويه في هذا الموضوع  بالنسبة للمرضى، و ليس من المهنية أن يتحدث أحد الأطباء عن نظام الفيلوم سيستم و عن مؤسسه بتجريده من الصحة  و المصداقية، و بعد ذلك التأكيد على قدرته القيام  بنفس العملية و دون أن ينشر أي بحث علمي في هذا الصدد، بل و الأدهى من ذلك، هو الإتصال  بالمرضى   عبر الهاتف، من هم أجروا العملية على يد الدكتور رويو، لسؤالهم عن حالتهم الصحية قبل و بعد العملية دون إجراء أي فحص طبي للمقارنة الصحيحة 

إن الصحة شيء مقدس. 

كرامة المريض ليس من الواجب أن تهان  أبدا أو يتم   خداعه  بالآمال الكاذبة.

إمضاء: ريتا بريسبولجو


Telephone number of the patient:  (+39) 019 670 850 
/Patient websitehttp://siringomielia.forumup.it 


  نلاحظ كيف أن كيسة تكهف النخاع  أو السيرينقومييليا تقلصت في صور الأشعة المجرات في سنة 2014، بالمقارنة مع تلك المجرات في 2006 قبل إجراء عملية قطع الفيلوم ترمينالى

© Institut Chiari & Siringomielia & Escoliosis de Barcelona
Todas las imagenes y contenidos de esta página Web tienen los derechos reservados (copyright) y no pueden ser utilizados sin autorización expresa del Institut Chiari de Barcelona.
All rights reserved.


   





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تكهَّفَ النخاع الشوكي مجهول السبب

--> تكهَّفَ النخاع الشوكي مجهول السبب تعريف يتميز تكهَّفَ النخاع الشوكي مجهول السبب بظهور تجويف ...